الطاقة

شركات تعدين “بيتكوين” يمكنها جني 14 مليار دولار من الذكاء الاصطناعي.. كيف؟

توقعت شركة إدارة الاستثمار الأميركية VanEck، إمكانية تحقيق شركات تعدين بيتكوين 13.9 مليار دولار إضافية سنوياً من خلال الاستفادة من 20% من توافر الطاقة لديهم في شراكات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2027.

أفادت VanEck أن شركات تعدين بيتكوين المتداولة علناً يمكن أن تستفيد من حاجة قطاع الذكاء الاصطناعي إلى موارد الطاقة لإنشاء تدفق إيرادات إضافي، وفقاً لما نقله موقع “Global Data”، واطلعت عليه “العربية Business”.

من خلال تقسيم خمس الطاقة المستخدمة حالياً في عمليات التعدين، يمكن لعمال مناجم بيتكوين توفير الطاقة المطلوبة بشدة للقوة الحسابية في القطاعات خارج العملة المشفرة.

يتطلب الذكاء الاصطناعي قدراً هائلاً من قوة الحوسبة بسبب الحاجة إلى تنفيذ خوارزميات معقدة وتخزين مجموعات بيانات كبيرة، وكلما كانت الحسابات أكبر، كانت هناك حاجة إلى المزيد من الطاقة لإكمالها.

مساحة التخزين مهمة بشكل خاص، والطاقة اللازمة للحفاظ عليها، فكلما زادت البيانات التي يمكن لنظام الذكاء الاصطناعي الوصول إليها، كانت مخرجاته أكثر دقة – وزيادة القوة الحسابية من شركات تعدين بيتكوين قد تمكن الذكاء الاصطناعي الأكثر دقة.

تعتبر الشراكات وسيلة لمعالجة تقلبات أسواق التشفير مع صناعات الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي التي توفر المزيد من الاستقرار وفرصة أكبر لعوائد عالية.

في السابق، تم تصنيف عمال مناجم بيتكوين على أنهم غير مستدامين وتلقوا انتقادات من شركات الاستثمار لنموذج أعمالهم الحالي، لكن التنويع في مجالات أخرى من التكنولوجيا يعني فرصة أكبر للبقاء لهذه الشركات.

يأتي ذلك، فيما تتحول شركات تعدين بيتكوين بسبب زيادة التكاليف وانخفاض المكافآت، مما يعني أن العديد منهم يبحثون عن دخل بديل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
اختر اللغة »