الاقتصاد القطرى
أخر الأخبار

“قطر للتنمية” يُطلق منتجات ومبادرات لدعم التصدير في القطاع الخاص

أطلق بنك قطر للتنمية مبادرات ومنتجات جديدة؛ لدعم التصدير في القطاع الخاص، مع اعتماد حدود ائتمانية طويلة الأجل بـ2.7 مليار ريال موجة للمشترين بدول مجلس التعاون الخليجي.

 

بنك قطر للتنمية
قطر للتنمية

 

 

 

 

 

ومن بين تلك المبادرات والمنتجات العلامة التجارية الجديدة “صادرات قطر” التابعة لوكالة قطر لتنمية، مع تمويل وترويج الصادرات “تصدير”، وذلك بالتوازي مع إطلاق منتجات “ائتمان المشترين” و”التدويل” و”تمويل عقود المقاولين دولياً” لدعم التصدير في القطاع الخاص.

ويأتي إعلان المنتجات الجديدة يأتي استكمالا لمسيرته في دعم قطاع الصادرات، وتعزيز تنافسية المنتجات القطرية، وتعزيز دخولها وتواجدها في الأسواق العالمية، وذلك بما يتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، وعملاً باستراتيجية التصدير، وفق بيان أمس الأربعاء.

وأعلن “قطر للتنمية” أن أهداف المرحلة القادمة التي تشمل افتتاح مكاتب إقليمية ودولية تحت علامة “صادرات قطر” في منطقة مجلس التعاون الخليجي، والتوسع بعدها إلى العالم،

 

بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية

 

 

 

 

كما اعتمد البنك ما يقارب 500 مليون ريال في خطوط ائتمان متوسطة الأجل للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأكيدا على رغبته في التعاون مع وكالات ائتمان الصادرات حول العالم، بما يمكن المصدرين القطريين من الانخراط بشكل أكبر في سلاسل التوريد العالمية.

كما أبرم مجموعة من مذكرات التفاهم مع وكالات ائتمان الصادرات في إيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وتركيا وغيرها من الدول، بما يسهل على المصدر القطري التعاون مع المقاولين الرئيسيين في هذه الدول.

 

قطر للتنمية 1

 

 

 

 

المصدر: مباشر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
اختر اللغة »