الاقتصاد البحرينى
أخر الأخبار

وزير: البحرين تستهدف استقطاب 100 وجهة سفر بحلول 2026

أكد وزير المواصلات والاتصالات في البحرين محمد بن ثامر الكعبي، أن استضافة بلاده للنسخة التاسعة والعشرين من معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024” تمثل فرصة مميزة لاستعراض إنجازات المملكة في تطوير البنى التحتية واللوجستية في صناعة الطيران.

وأشار الكعبي، إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز دور القطاع بما يتماشى مع رؤية المملكة لاستقطاب 100 وجهة سفر بحلول عام 2026.

وأوضح الكعبي في تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان عن تطورات مشروع تطوير قرية الشحن خلال الحدث، مشدداً على أن هذا المشروع يعد من بين المشاريع الطموحة التي تهدف إلى توسعة القرية إلى حوالي 1.3 مليون متر مربع، مما يعزز من القطاع اللوجستي المرتبط بالشحن الجوي.

أهمية الحدث

وصف الكعبي المعرض بأنه فرصة للتواصل وتبادل الأفكار بين المعنيين في صناعة الطيران، بما في ذلك الشركات والمطارات. كما يعد الحدث فرصة للبحرين لتسليط الضوء على خدماتها المتميزة، لا سيما في البنى التحتية والخدمات اللوجستية، مما يسهم في تعزيز حركة الطيران في المملكة، بحسب صحيفة “الأيام” البحرينية.

وفي رده على استفسارات حول توقيع اتفاقيات، نفى الكعبي أن تشهد الوزارة توقيع أي اتفاقيات مع جهات أخرى خلال الحدث، لكنه أشار إلى إمكانية توقيع اتفاقيات بين الشركات والمطارات المشاركة.

مكانة عالمية

وأكد الوزير أن هذا المعرض يعزز من مكانة البحرين في صناعة الطيران ويثبت ثقة العالم في البحرين كواجهة سياحية ومركز مؤتمرات عالمي. ولفت إلى أن المعرض يستقطب أكثر من 2500 مشارك، وهو يمثل المرة الثانية التي يقام فيها في منطقة الخليج.

 

 

 

 

المصدر: مباشر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
اختر اللغة »