اخبار الشركاتاستثمارات الشركاتاقتصاد الخليج

ب 100 مليون ريال “ميزة” القطرية توقع عقداً لأحد أكبر شركات التكنولوجيا العالمية

وقعت شركة میزة “كيو اس تي بي” عقداً لتسليم سعة 1 ميجا واط في مركز بياناتها M-VAULT4 لأحد أكبر شركات التكنولوجيا العالمية بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 100 مليون ريال قطري امتداداً لعام 2036.

ميزة تسهم فى خطط التحول الرقمى

تسهم شركة ميزة من خلال هذا المشروع في خطط الحكومة الاستراتيجية والمتمثلة في الأجندة الرقمية 2030، والتي تهدف لتعزيز التحول الرقمي واعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في دولة قطر وفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الاثنين، .

وأدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوراً محورياً في تسهيل الشراكة الاستراتيجية من خلال قيادتها ودعمها، وضمان تماشي البنية التحتية الرقمية للدولة مع أعلى المعايير العالمية.

ميزة
ميزة

التحول الرقمي في قطر

كما تواصل الوزارة جهودها لدفع عجلة التحول الرقمي في قطر، من خلال تعزيز الابتكار وتبني أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ بهدف ترسيخ مكانة قطر كمركز إقليمي رائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وتابعت بأن مركز بيانات M-VAULT4 يصل لكامل طاقته التشغيلية الحالية وهذا يعد جزءاً من الخطط الاستراتيجية التي وضعتها الشركة للاستثمار في التوسع وتعزيز قدراتها التشغيلية، وبناء المزيد من مراكز البيانات لتلبية الطلب المتزايد في ذلك القطاع، كما تهدف الشركة لزيادة السعة الحالية لمراكز بياناتها لأكثر من ثلاثة أضعاف لتتجاوز 50 ميجاواط في المرحلة الأولى.

ميزة
ميزة

مراكز بيانات “ميزة”

كما ستعمل مراكز بيانات “ميزة” على تعزيز البنية التحتية التكنولوجية المتطورة للدولة، والتي تسهم في دعم تنفيذ خطط استضافة تطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلول الابتكار في العديد من المجالات مثل الأمن السيبراني والمدن الذكية لمختلف القطاعات في الدولة.

أرباح شركة ميزة

ارتفعت أرباح شركة ميزة “كيو إس تي بي” في النصف الأول من عام 2024 بنسبة 0.54% سنوياً، عند 29.88 مليون ريال، مقابل 29.72 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023.

 

ميزة
ميزة

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: مباشر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
اختر اللغة »