اقتصاد الخليجالطاقة
أخر الأخبار

“الاتحاد للماء والكهرباء” الإماراتية تُدشن 4 منشآت جديدة بقيمة 422 مليون درهم

دشنت شركة الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية، أربع منشآت جديدة في مجالي المياه والطاقة الكهربائية، بتكلفة إجمالية تبلغ 422 مليون درهم.

الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية … أفتتاح 3 محطات توزيع طاقة جديده فى عجمان والفجيره

وأوضحت الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية في بيان صحفي ، أن الافتتاح شمل ثلاث محطات توزيع طاقة جديدة في عجمان والفجيرة، إضافةً إلى محطة ضخ جديدة لتخزين وتوزيع المياه في رأس الخيمة.

في عجمان، تم تدشين محطة الحميدية الرئيسية بجهد 132/11 بتكلفة 137 مليون درهم، والتي حلت محل المحطة القديمة ذات الاسم نفسه.

الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية
الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية

 

 

 

 

 

كما تم افتتاح محطة محمد بن زايد الفرعية الجديدة بجهد 33/11 في منطقة محمد بن زايد السكنية، بتكلفة 61 مليون درهم، أما في الفجيرة، فقد تم تطوير محطة النجيمات الرئيسية باستثمار بلغ 122 مليون درهم.

وستخدم محطتا الحميدية في عجمان والنجيمات في الفجيرة حوالي 15 ألف وحدة سكنية وتجارية ومراكز تسوق في مناطقها، بينما ستوفر محطة محمد بن زايد في عجمان الطاقة لحوالي 2500 وحدة سكنية وتجارية.

كما تم افتتاح محطة ضخ المياه في مركز الغيل برأس الخيمة، بتكلفة 122 مليون درهم. ستساهم هذه المحطة في تحسين كفاءة توزيع المياه إلى مناطق أذن والغيل وشوكة وكدرة ومصفوت ومزيرع، بالإضافة إلى بعض المناطق في إمارة الشارقة مثل الذيد ومليحة والمدام وحمدة.

الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية

الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية …. معظم المحطات الجديدة تعمل بنظام آلي

وأضافت الشركة أن معظم المحطات الجديدة تعمل بنظام آلي، مما يقلل الحاجة لتواجد المشغلين في الموقع. كما يمكن مراقبتها والتحكم فيها عن بُعد باستخدام تقنيات متقدمة، مما يقلل من الحاجة إلى أعمال الصيانة الدورية ويعزز المرونة التشغيلية، كما تم أيضاً تحديث الأنظمة لزيادة العمر التشغيلي المتوقع لمُحوِّلات الطاقة.

 

 

 

المصدر: مباشر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
اختر اللغة »