اقتصاد الخليج
أخر الأخبار

“قطر للطاقة” تُدشن ناقلة الغاز الطبيعي المسال “ريكس تيلرسون”

دشنت شركة قطر للطاقة أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال من الحجم التقليدي في إطار برنامجها التاريخي لبناء أسطول سفنها الجديد، وقد تم تسمية الناقلة “ريكس تيلرسون”.

وأوضحت؛ وفق بيان، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء تقديراً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة إكسون موبيل ريكس تيلرسون، على إنجازاته الهامة طوال فترة عمله في قطاع الطاقة.

وبالإضافة إلى الناقلة ريكس تيلرسون، قامت “قطر للطاقة” بتسمية ناقلة ثانية تحمل اسم “أم غويلينه”، والناقلتان جزء من 12 ناقلة غاز طبيعي مسال من الحجم التقليدي يتم تصنيعها في حوض هودونغ-جونغوا، جميعها مجهزة بأحدث التقنيات البحرية لضمان الكفاءة التشغيلية.

قطر للطاقة
قطر للطاقة

 

 

 

 

 

وسيتم تشغيل الناقلتين بموجب عقود تأجير طويلة الأمد لصالح شركة “قطر للطاقة للتجارة”، ومن المقرر تسليمهما قبل الموعد المحدد المتعاقد عليه.

وجاء ذلك خلال حفل في حوض هودونغ-جونغوا لبناء السفن في مدينة شنغهاي الصينية، بحضور وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعد بن شريده الكعبي.

كما حضر الحفل الرئيس التنفيذي لقطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال خالد بن خليفة آل ثاني، وعضو مجموعة قيادة الحزب والمدير المالي لشركة بناء السفن الحكومية الصينية جيا هايينغ، و رئيس مجلس إدارة هودونغ-جونغوا لبناء السفن تشين جيانليانغ.

وحضر أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوي للخطوط البحرية تاكيشي هاشيموتو و رئيس مؤسسة كوسكو للشحن المحدودة – أول مالك صيني لناقلات قطر للطاقة زو بيكسين، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من قطر للطاقة، وقطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال.

قطر للطاقة
قطر للطاقة

 

 

 

 

وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال الوزير سعد بن شريده الكعبي “كأول سفينة في أسطولنا الجديد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، ستلعب الناقلة ريكس تيلرسون دوراً كبيراً من خلال نقل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر إلى العديد من محطات الاستقبال في جميع أنحاء العالم”.

 

قطر للطاقة
قطر للطاقة

 

 

 

 

 

 

يُشار إلى أن “قطر للطاقة” وقعت أمس اتفاقية مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن يتم بموجبها بناء 6 ناقلات غاز طبيعي مسال متطورة إضافية من طراز كيو سي-ماكس، ليرتفع بذلك عدد الناقلات التي تم طلبها ضمن برنامج توسعة أسطولها إلى 128 ناقلة.

 

 

 

المصدر: مباشر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
اختر اللغة »